أهْلاً و سهْلاً بِكمْ في مُنْتَدَياتْ وتَــــــر حَـــــساس

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

أهْلاً و سهْلاً بِكمْ في مُنْتَدَياتْ وتَــــــر حَـــــساس


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نـــــــــتــــــائــــج يــــــورو 20008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سـ القلوب ـرق
عضو جديد
avatar

العمر : 29
الانتساب : 12/06/2008
المشاركات : 12
عدد النقاط : 3842
سمعة العضو : 0

مُساهمةموضوع: نـــــــــتــــــائــــج يــــــورو 20008   الخميس يونيو 12, 2008 6:50 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نتائج يورو 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سـ القلوب ـرق
عضو جديد
avatar

العمر : 29
الانتساب : 12/06/2008
المشاركات : 12
عدد النقاط : 3842
سمعة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: نـــــــــتــــــائــــج يــــــورو 20008   الخميس يونيو 12, 2008 6:50 am

البرتغال تضرب بقوة وسويسرا تبدأ بخسارة


تصدر المنتخب البرتغالي ترتيب المجموعة الأولى بعد تخطيه عقبة نظيره التركي (2-0) في مستهل مبارياته ضمن الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008، التي تقام بالاشتراك بين سويسرا والنمسا، والتي شهدت أيضاً خسارة المنتخب السويسري صاحب الضيافة (0-1) أمام المنتخب التشيكي.

فقد قاد المدافع بيبي المنتخب البرتغالي لفوز ثمين وضعه على رأس المجموعة الأولى بتسجيله هدف السبق في الدقيقة 61، قبل أن يضيف راؤول ميريليس الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل عن ضائع.

جاءت المباراة سريعة تقاسم فيها المنتخبان السيطرة التي دانت في منتصف الشوط الأول لمصلحة المنتخب البرتغالي بعدما تمكن من فرض كلمته من حيث شن الهجمات على المنطقة التركية، ونجاح لاعبيه بالقبض على مجريات المباراة.

سجل بيبي الهدف الأول في الدقيقة 61 بعدما استلم الكرة من منتصف الملعب وراوغ مدافعاً وتبادل الكرة مع نونو غوميز لينفرد بالحارس ويسدد الكرة داخل مرماه مسجلاً هدفه الدولي الأول في أربع مباريات دولية خاضها حتى الآن.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل ميريليس الهدف الثاني بعد أن استلم الكرة من موتينيو فلم يجد الأول صعوبة في إيداعها في الزاوية اليسرى الأرضية لدميريل (90).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سـ القلوب ـرق
عضو جديد
avatar

العمر : 29
الانتساب : 12/06/2008
المشاركات : 12
عدد النقاط : 3842
سمعة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: نـــــــــتــــــائــــج يــــــورو 20008   الخميس يونيو 12, 2008 6:51 am

تشيكيا تفتتح أمم أوروبا بفوز على سويسرا



وكان منتخب تشيكيا قد أحرز أول ثلاث نقاط له، في سعيه نحو لقب كأس الأمم الأوروبية 2008، بفوزه بهدف دون رد سجله فاكلاف سفيركوس في الدقيقة 70 من المباراة الافتتاحية للبطولة على نظيره السويسري، وذلك على ملعب "سانت جايكوب-بارك" في بال أمام 42500 متفرجاً في إطار منافسات المجموعة الأولى أيضاً.

ولم يستفد المنتخب السويسري من عاملي الأرض والجمهور لكسب المباراة، لا بل مني بخسارة مزدوجة بفقدانه مجهود لاعبه الكسندر فراي مع نهاية الشوط الأول لتعرضه لإصابة ستمنعه من متابعة البطولة بعدما أظهرت الفحوص الطبية تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى.

وأصيب فراي بعد تدخل من المدافع التشيكي زدينيك غريغيرا وهو غادر أرض الملعب ودموعه تنهمر لأنه علم على الأرجح أن هذه الإصابة ستشكل نهاية مشاركته في المسابقة القارية التي تستضيفها بلاده مع النمسا.

وعلى الرغم من أن الأفضلية لاسيما في الشوط الثاني الذي شهد هدف المباراة الوحيد كانت لمصلحة أصحاب الأرض، فإن الضيوف عرفوا كيفية استغلال مكامن الخلل لدى مضيفيهم فخطفوا هدفاً في الدقيقة 70 عبر المهاجم البديل سفيركوس الذي كسر مصيدة التسلل ولعب الكرة بكل إتقان في مرمى سويسرا، وحافظوا عليه إلى أن أعلن الحكم نهاية المباراة.

ولا شك فإن البداية المتعثرة للمنتخب السويسري ستزيد من الضغوط عليه، خصوصاً أن بانتظاره مباراتين صعبتين، أمام المنتخب البرتغالي القوي والتركي العنيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سـ القلوب ـرق
عضو جديد
avatar

العمر : 29
الانتساب : 12/06/2008
المشاركات : 12
عدد النقاط : 3842
سمعة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: نـــــــــتــــــائــــج يــــــورو 20008   الخميس يونيو 12, 2008 6:52 am

الطواحين الهولندية تسحق أبطال العالم




مني المنتخب الإيطالي بخسارة كبيرة أمام نظيره الهولندي (0-3)، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة ضمن الدور الأول من نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي تستضيفها كل من سويسرا والنمسا.
كان المنتخب الهولندي الأفضل في معظم أوقات المباراة، حيث فرض هيمنته وطريقة لعبه على أبطال كأس العالم الأخيرة، الذين ظهروا بلا حول ولا قوة أمام القوة الهجومية البرتقالية.
وعلى الرغم من أن الهدف الهولندي الأول جاء من تسلل واضح، فإن ذلك لا يشفع للإيطاليين، فقد كان دفاعهم شبه غائب على عكس ما هم معرفون به، وبدا بشكل واضح مدى تأثير غياب القائد فابيو كانافارو عن المنتخب، في حين كان المنتخب البرتقالي قمة في الأداء والقوة وقدم مباراة إيجابية كبيرة، أظهرت أنه سيكون رقماً صعباً في البطولة.
بدأ الشوط الأول بضغط إيطالي كاد يسفر عن هدف سريع، غير أن تمريرة دي نتالي لم تصل بالشكل المناسب للوكا طوني، ليتبعها هذا الأخير بتسديدة علت القائم، ويستلم بعدها الهولنديون زمام المباراة، ويفرضون سيطرتهم دون أن يتيحوا للمنتخب الأزرق أي مجال للقيام بما قد يهدد مرمامهم.
ونجح الهولنديون بعد عدة محاولات من هز الشباك الإيطالية عبر رود فان نستلروي في الدقيقة 26 لكن من تسلسل واضح، اعترض عليه لاعبو إيطاليا لكن من دون جدوى، مع العلم أن الحكم المساعد رفع رايته معلناً عن ذلك لكن الحكم السويدي بيتر فرويدفيلت لم يكترث للموضوع.
ولم يكتف بذلك فقد كان الحكم السويدي قد تغاضى ركلة جزاء صحيحة لطوني قبل ذلك بدقيقتين.
وكاد المنتخب الإيطالي أن يحرز التعادل لكن خالد بلحروز ابعد الكرة من على خط المرمى، ليتلقى بعدها أبطال العالم صفعة ثانية، بهز شباكهم مرة أخرى، بعد خطأ دفاعي قاتل أحسن شنايدر من تحويله إلى هدف (31).
ومع هذا الهدف دخل الإيطاليون في ضياع تام كاد يكلفهم هدفاً ثالثاً، لكن الحارس بوفون أبعد كرة فان نستلروي في الثواني الأخيرة.
وتبدل الوضع قليلاً مع بداية الشوط الثاني، حيث كانت للإيطاليين الغلبة، لكن دون فعالية، ما افسد كل الفرص التي أتيحت لهم، في الوقت الذي اكتفى فيه الهولنديون بالهجمات المرتدة عبر فان نستلروي وشنايدر.
وأجرى المنتخب الإيطالي تبديلين سعياً نحو تغيير النتيجة، فأنزل المدرب روبرتو دونادوني كل من فابيو غروسو واليساندرو ديل بييرو مكان ماركو ماتيراتزي وماركو دي نتالي على التوالي.
وكاد ديل بييرو أن يهز الشباك مع أول لمسة له لكن فان در سار أبطل مفعول تسديدة هدف الدوري الإيطالي.
وسعى الإيطاليون خلال دقائق المتبقية من الشوط الثاني أن يحققوا ما قد يؤدي إلى تبديل في النتيجة لكنهم فشلوا، بسبب تسرعهم وكثرة عصبيتهم، وكانت أبرز الفرص تلك التي انفرد فيها طوني بالحارس فان در سار لكنه أطاح بها في المدرجات، ليتبعها بيرلو بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس الهولندي، ليستغل بعدها الهولنديون الاندفاع الإيطالي ويخطفون الهدف الثالث عبر قدم الإيطالي زامبروتا (79) خطاً في شباكه.
وأصبحت مهمة المنتخب الأزرق صعبة جداً في البطولة الأوروبية، في حين أن الهولنديون قطعوا نصف المسافة نحو الدور ربع النهائي، بتصدرهم المجموعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سـ القلوب ـرق
عضو جديد
avatar

العمر : 29
الانتساب : 12/06/2008
المشاركات : 12
عدد النقاط : 3842
سمعة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: نـــــــــتــــــائــــج يــــــورو 20008   الخميس يونيو 12, 2008 6:52 am




لعنفوان الروماني يوقف المواهب الفرنسية


تعادل منتخبا فرنسا ورومانيا بدون أهداف، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للدور الأول لنهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تقام بالاشتراك بين سويسرا والنمسا.
ويمكن القول أن المنتخب الفرنسي لم يقدم ما كان منتظر منه، خلال المباراة، حيث ظهر عدم الانسجام بين خطوطه، لاسيما في خط الوسط الذي افتقد للمسات باتريك فييرا المصاب. فكانت معظم الهجمات الفرنسية تنتهي قبل أن تبدأ، ما أسفر عن لقاء باهت خال من التشويق.
في حين كان المنتخب الروماني بحاجة لمن ينهي الهجمات التي شنها لاعبوها، حيث كانت تتكسر عند حدود المنطقة الفرنسية قبل تشكيل أية خطورة على مرمى الحارس غريغوري كوبيه.
ولاشك فإن البداية المتعثرة للمنتخب الفرنسي ستضعه في وضع حرج أمام مشجعيه، حيث مازال بانتظاره مباراتين صعبتين أمام المنتخب الإيطالي الذي فاز عليه في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الأخيرة بركلات الجزاء الترجيحية، والمنتخب الهولندي الذي يختزن في صفوفه مواهب بارزة في عالم كرة القدم.
في حين أن المنتخب الروماني نجح بحصد أول نقاطه، ما أعطاه دفعة معنوية، وضعته على الخط نفسه مع الديوك من حيث الحظوظ للتأهل إلى الدور ربع النهائي، وهو سيحاول اقتناص أية فرصة في مباراتيه القادمتين أمام إيطاليا وهولندا لكسب مزيد من النقاط تدفعه إلى ما يصبو إليه.
وبالعودة إلى المباراة فقد جاءت باهتة خالية من الفرص، تأرجحت فيها السيطرة بين الفريقين دون أن يجتذبها أي من الطرفين لمصلحته بشكل أكيد.
ولم يشهد شوطا المباراة فرصاً حقيقية فكانت في اغلبها تُقطع قبل تهديد أياً من المرميين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سـ القلوب ـرق
عضو جديد
avatar

العمر : 29
الانتساب : 12/06/2008
المشاركات : 12
عدد النقاط : 3842
سمعة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: نـــــــــتــــــائــــج يــــــورو 20008   الخميس يونيو 12, 2008 6:53 am

الماتادور الإسباني يروض الدب الروسي




أعلن المنتخب الإسباني عن نفسه بقوة في أولى مبارياته في إطار الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في النمسا وسويسرا معاً، بعدما تغلب على منتخب روسيا 4-1 في المباراة التي أقيمت الثلاثاء على ملعب "تيفولي نيو شتاديوم" في اينسبورغ النمساوية.
ووجه الماتادور الإسباني بقيادة مديره الفني البارع لويس آراغونيس تحذيراً شديد اللهجة للمنتخبات المتنافسة في يورو 2008.
وإلى جانب النقاط الثلاث التي حصل عليها الإسبان، فإن المباراة كتبت شهادة ميلاد ثنائي خطير هما(توريس -فيا) في قلب هجوم إسبانيا، وثنائي آخر خلفهما هما(إنييستا -خافي هيرنانديز).
بدأت المباراة بحذر دفاعي واضح من قبل المنتخب الروسي الذي لجأ مديره الفني غوس هيدينك إلى تضييق المساحات أمام إسبانيا، مع استغلال التمريرات الطويلة من الخلف إلى الأمام وتحديداً على الجانب الأيسر للاعب يوري جيركوف، الذي انطلق بكرة في الدقيقة (16) ومررها خطيرة شتتها سيرجيو راموس.
كما حاول هيدينك ولاعبوه امتصاص حماس لاعبي إسبانيا عن طريق تناقل الكرات القصيرة في منتصف الملعب دون فاعلية حقيقية على مرمى إيكار كاسياس حارس إسبانيا.
وفي المقابل، غيّر المنتخب الإسباني من خططه الهجومية في هذا الشوط مرتين، إذ بدأ ربع الساعة الأولى من المباراة بالاعتماد على انطلاقات فيرناندو توريس من جهة اليسار واستغلال مهاراته العالية في المراوغة والتسديد على المرمى، لكن الحارس الروسي ايغور أكينفييف تصدى لتسديدتين من توريس وديفيد فيا في الدقيقتين ( 7 و 14).
وقام آراغونيس، الذي فضل بدء اللقاء بدون النجم سيسك فبريغاس، بتغيير واضح في الشق الهجومي منذ الدقيقة (15) حيث اعتمد على التمريرات من الخلف إلى الأمام عن طريق اندريس انيسستا وخافي هيرنانديز من وراء الدفاع الروسي الذي كان نقطة ضعف كبيرة في هذا الشوط إلى فيا وتوريس، كما قام آراغونيس بتأخير ديفيد فيا خلف توريس الساقط تماماً في داخل منطقة جزاء الروس، لاستغلال مهارات الأخير في المراوغة ونقل هجمات سريعة لفيا.
وبالفعل آتت هذه الخطة ثمارها، عندما تلقى توريس تمريره من خافي من وراء المدافعين انطلق بها داخل المنطقة ومررها لفيا القادم من الخلف الذي أودعها المرمى بسهولة في الدقيقة (17).
وكاد الروس أن يدركوا التعادل في الدقيقة (21) عندما سدد دينيار بيليالتدينوف كرة أرضية زاحفة وقف القائم الأيمن لكاسياس مانعاً لها.
وهدأت المباراة تماماً على عكس المتوقع خاصة من الروس الذين لم يقوموا بأي هجوم حقيقي على مرمى كاسياس بُغية تحقيق التعادل.
وبصورة طبق الأصل من الهدف الأول، قام انيستتا بفاصل من المراوغة في منتصف ملعب روسيا ومرر كرة من وراء المدافعين لفيا الذي أودعها بمهارة عالية من بين قدمي الحارس اكينفييف مسجلاً الهدف الثاني للماتادور الإسباني في الدقيقة (45).
شوط الحكيم آراغونيس

في الشوط الثاني أثبت الحكيم العجوز لويس آراغونيس للصحافة الإسبانية حسن قيادته للمنتخب رغم حملة الانتقادات الموجهة إليه لعدم ضم نجم ريال مدريد وقائدها راؤول غونزاليس، من خلال التغييرات التي قام بها سواء داخل الملعب أو تبديلات اللاعبين، فقام بدفع سيسك فابريغاس مكان توريس في الدقيقة (53) ، وسانت كازورلا مكان إنييستا (62).
بينما ارتكب هيدينك مدرب روسيا أكبر أخطائه في المباراة عندما بدأ الشوط بالاعتماد على الضغط الهجومي غير المنظم وتقدم خط دفاعه لمنتصف الملعب لدعم المهاجمين، مما أدى إلى خلق مساحات واسعة في منتصف ملعب الروس، صال وجال فيها ديفيد سيلفا وفيا وكازورلا، الذين أضاعوا 4 فرص محققة، تصدى الحارس الروسي اكينفييف لثلاث منها وخرجت الرابعة فوق العارضة .
ولم يتمكن الحارس الروسي من الصمود أكثر ذلك، عندما مرر كازورلا كرة من منتصف الملعب للمنطلق من ناحية اليمين كازورلا الذي مررها بدورها عرضية أرضية لنجم المباراة ديفيد فيا الذي هيأها لنفسه ودخل منطقة الجزاء مراوغاً المدافع رومان شيركوف وسددها زاحفة على يمين اكينفييف داخل المرمى في الدقيقة (76) معلناً عن أول هاتريك في البطولة.
وهدأ المنتخب الإسباني وسط حالة من الاستهتار من لاعبيه بعد الاطمئنان على نتيجة المباراة، واستغل رومان بافليوتشنكو هذا الوضع وأحرز برأسه هدف روسيا الوحيد في الدقيقة (87) في سقف المرمى عجز كاسياس عن التصدي لها.
ولم تدم حالة النشاط الهجومي الروسي طويلاً عندما استغل فابريغاس تمريرة فيا السحرية داخل المنطقة ووضعها برأسه داخل المرمى في الدقيقة (90)، مُنهياً آمال الدب الروسي في تقليل فارق الأهداف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو نيزا
V.I.P
avatar

العمر : 31
الانتساب : 18/04/2008
المشاركات : 953
عدد النقاط : 3897
سمعة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: نـــــــــتــــــائــــج يــــــورو 20008   الخميس يونيو 12, 2008 9:32 am

تسلم يداك
جزاك الله الف خير
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحب الاكيد
عضو نشيط


العمر : 27
الانتساب : 03/04/2008
المشاركات : 66
عدد النقاط : 3913
سمعة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: نـــــــــتــــــائــــج يــــــورو 20008   الجمعة يوليو 04, 2008 8:08 pm

كل الشكر على النقل الحصري

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نـــــــــتــــــائــــج يــــــورو 20008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهْلاً و سهْلاً بِكمْ في مُنْتَدَياتْ وتَــــــر حَـــــساس :: oO(*...المنتديات الشبابية...*)Oo :: قسم الرياضة العام-
انتقل الى: